يريد هدمه.. سبعيني يغلق مسجداً أمام المصلين في العراق ويمنع رفع الأذان

يريد هدمه.. سبعيني يغلق مسجداً أمام المصلين في العراق ويمنع رفع الأذان

كشف مسؤولون في الوقف السني بالعراق ومصلون في محافظة كركوك، عن أن سبعينيا أغلق باب مسجد عزيز كومي في حي رابرين في وقت الأذان وطرد المصلين من المسجد.

وقال مدير الوقف السني في كركوك، سالم زنكنة، "إن المدعو عمر أبو بكر، صاحب الأرض التي تبرع بها لأن يبني عليها المسجد، حاول أكثر من مرة غلق المسجد ونحن احتراما وتقديرا له تحدثنا معه بصورة ودية واتفقنا على عدم تكرار محاولة غلق المسجد أو التبرير بحجج إعمار المسجد"، وفق "روسيا اليوم" نقلا عن وسائل إعلام عراقية.

وأضاف "زنكنة"، أن "حادثة اليوم كانت من قبل الشخص السبعيني نفسه، حيث أغلق باب المسجد ومنع المصلين من دخول المسجد لأداء الصلاة وادعى بأن المسجد قيد الإعمار ولا يوجد صلاة فيه".

وقال إنهم تدخلوا بصفتهم الجهة الإدارية والقانونية كون المسجد تابعا للوقف السني، مشددا على أنهم أرسلوا شخصين من دائرة التفتيش والإمام والخطيب لمنعه من الاستمرار بغلق المسجد ولكنه ادعى أنه يريد هدم المسجد ولا علاقة لأحد به كون الأرض ملكا له"، مشيرا إلى أن ذلك مخالف للحقيقة.

وبين مدير الوقف السني في كركوك، أن مقطع فيديو وثق من قبل ضابط الشرطة يقول فيها إنه سوف يهدم المسجد.

وأشار زنكنة، إلى أن "الوقف ولكونه دائرة دينية ولا تريد الدخول في سجال مع أي شخص"، موضحا أنهم حاولوا أكثر من 3 مرات مع الشخص نفسه.

وأفاد مدير الوقف السني في محافظة كركوك بأنهم أبلغوا الشرطة وهو الآن قيد الاعتقال وجارٍ التحقيق معه بشأن الواقعة.

ومن ناحيته، قال معاون قائد شرطة كركوك اللواء علي مطشر، إن "الشرطة اعتقلت الشخص الذي منع أداء الصلاة وادعى أنه أغلق المسجد لوجود عملية إعمار وترميم بداخله"، مشيرا إلى أن التحقيق معه جار لحين نظر القاضي في أوراق التحقيق.

 



موضوعات ذات صلة


ابق على اتصال

احصل على النشرة الإخبارية